عن الجامعة
إدارة الجامعة
رئيس الجامعة
إدارة المراجعة الداخلية
إدارة الاستثمار
الإدارة القانونية
إدارة الامن السيبراني
وحدة التوعية الفكرية
الإدارة العامة للإتصال المؤسسي
إدارة التحول الرقمي و تقنية المعلومات
وكالة الجامعة
أمانة مجلس الجامعة
الإدارة العامة للموارد البشرية
إدارة خدمات المرافق
إدارة الخدمات الطبية
إدارة الاتصالات الإدارية
وحدة التشغيل المباشر
وحدة كفاءة الإنفاق
إدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية
إدارة التشغيل والصيانة
إدارة المشاريع
مركز الوثائق والمحفوظات
الوقف العلمي و الطبي
إدارة التخطيط والميزانية والمتابعة
الإدارة العامة للموارد البديلة
إدارة العقود والمشتريات
إدارة المستودعات
وحدة مراقبة المخزون
كيف نكون قدوة
وكالة الجامعة للدراسات العليا و البحث العلمي
أمانة المجلس العلمي
مركز جامعة جدة للأبحاث وتطوير المنتجات
الجمعية العلمية السعودية للتحكيم والمصالحة
إدارة العلاقات الثقافية والتعاون الدولي
معهد البحوث و الاستشارات
مركز الابتكار وريادة الأعمال
كرسي الأمير خالد الفيصل للقدوة الحسنة
وكالة الجامعة للتطوير والتنمية المستدامة
إدارة المنح الدراسية والتبادل الطلابي
إدارة البيانات ودعم اتخاذ القرار
إدارة المعامل والوسائل التعليمية
مركز تطوير الموارد البشرية
إدارة استقطاب ورعاية الموهوبين
إدارة التخطيط الإستراتيجي وتحقيق رؤية المملكة
إدارة التوجيه والتأهيل المهني
إدارة ضمان الجودة و الاعتماد الأكاديمي
إدارة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد
وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
مركز الطوارئ و الكوارث
مركز دراسات الطفولة
الشؤون الإدارية والمالية
شؤون الخدمات التعليمية والخدمات المساندة
إدارة التطوع والمسؤولية المجتمعية
الكليات
كلية القران الكريم والدراسات الاسلامية
الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم بجامعة جدة
كلية الاعمال
كلية العلوم الطبية التطبيقية
كلية التربية
كلية العلوم
كلية الهندسة
كلية الطب
كلية علوم وهندسة الحاسب
معهد اللغة الانجليزية
كلية التصاميم والفنون
كلية العلوم الاجتماعية
كلية القانون والدراسات القضائية
كلية علوم الرياضة
كلية الاتصال والإعلام
كلية اللغات والترجمة
الكلية التطبيقية
كليات الكامل
كلية الاعمال بمحافظة الكامل
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بالكامل
كلية العلوم والآداب بمحافظة الكامل
كليات خليص
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بخليص
كلية العلوم والآداب بخليص
كلية الأعمال بخليص
العمادات
عمادة مصادر المعرفة
عمادة البحث العلمي
عمادة شؤون الطلاب
عمادة القبول والتسجيل
عمادة الدراسات العليا
إدارة البعثات
إدارة برنامج الإشراف المشترك
10-ربيع الأول-1445 هـ
English
الصفحة الرئيسية
نبذة عن الوكالة
السيرة الذاتية لسعادة الوكيلة
المستشارون
الهيكل التنظيمي
Toggle
الهيكل التنظيمي -الجامعة
الهيكل التنظيمي- وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
فريق العمل
وحدات الوكالة
الجهات التابعة للوكالة
اللجان
الأدلة والنماذج
اتصل بنا
وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
Skip Navigation Links
الجامعة
>
وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
الوحدات التابعة
لجنة شطر الطالبات الاستشارية
- مهامها:
دراسة الخطوات التطويرية واستشراف آفاق المستقبل بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للجامعة في إطار توجهاتها الحديثة ومواكبة برنامج التحول الوطني (2020) ورؤية المملكة (2030) .
دراسة الوضع الراهن بشطر الطالبات من كافة النواحي الأكاديمية والبحثية والخدمية والإدارية.
المساهمة الفاعلة في تلمس احتياجات قطاعات الجامعة والبرامج والمشاريع الحديثة لشطر الطالبات.
تقديم الرأي والمشورة للتغلب على الصعوبات والعوائق -إن وجدت-.
دراسة ما يحال لها من معالي رئيس الجامعة -حفظه الله-.
اللجنة الإشرافية لمركز دراسات الطفولة بشطر الطالبات
- مهامها:
وضع خطة استراتيجية للمركز لضمان التطوير المستمر لخدمات المركز.
الإشراف على تنفيذ الخطة السنوية للمركز واتخاذ القرارات لمواجهة أي طارئ أثناء التنفيذ.
تحديد الطاقة الاستيعابية للقبول السنوي للمركز وفروعه.
تحديد الرسوم السنوية والفصلية لكافة المراحل والأقسام في المركز.
تطوير النظم الإدارية وآليات العمل في الوحدات الإدارية للمركز وفروعه.
تنمية دور المركز في الجامعة وتقوية مكانتها التربوية والثقافية والاجتماعية.
تعزيز التعاون والتكامل بين أهداف المركز وأهداف الجامعة والأهداف التنموية للمجتمع.
الإسهام في الوفاء باحتياجات المركز من المستلزمات التعليمية والمرافق وبرامج النشاط والبرامج التدريبية بما يحقق غاية المركز وأهدافه.
بحث ما يصل بشؤون المركز من معوقات وتقديم الحلول المناسبة ومناقشتها مع الجهات المعنية.
مناقشة الميزانية المالية العامة للمركز من خلال تحليل نتائج الاختبارات وبحث الحالات التي تستدعي الدراسة ومعرفة أسبابها وطرق علاجها.
تقديم التوصيات والاقتراحات والمبادرات الهادفة إلى تطوير العمل التربوي والتعليمي بصفة عامة.
التنسيق مع الجهات التدريبية في الجامعة لإنجاز برامج تدريبية للمنسوبات وأولياء الأمور.
إعداد تقرير سنوي والرفع به إلى معالي رئيس الجامعة -حفظه الله-.
لجنة الدوران الوظيفي
- مهامها:
دراسة الطلبات المقدمة من الموظفات أو رئيساتهن للنقل.
دراسة مدى إمكان سد احتياجات الوظائف في المواقع المختلفة بالكادر الإداري عن طريق تبادل مواقع العمل.
دراسة أوضاع الموظفات بعد ضم القطاعات.
لجنة التنسيق الإداري
- مهامها
:
دراسة المعوقات والصعوبات التي تواجه الإدارات العامة بالجامعة ووضع الحلول المناسبة لهذه المعوقات.
وضع الآليات والاقتراحات المناسبة لرفع كفاءة الأداء بهذه الإدارات وزيادة مستوى وفعالية الإنتاجية لمنسوبي هذه الإدارات.
وضع البرامج والخطط التطويرية التي تساهم في رفع كفاءة عمل مدراء الإدارات ومنسوبي إداراتهم.
التنسيق والتواصل مع قطاعات الجامعة المختلفة لإيجاد الحلول اللازمة للصعوبات والمعوقات التي تواجهها في الأعمال الإدارية والمالية.
اللجنة الإشرافية لمتابعة وتنفيذ الخطة الاستراتيجية-توجه الإبداع والابتكار
- مهامها
:
متابعة مستوى الأداء في الخطة الاستراتيجية.
اقتراح مؤشرات الأداء الخاصة بكل توجه والمبادرات الخاصة بها.
التحقق من مدى توافقها مع معطيات وإمكانات الجامعة.
دراسة الخطة الزمنية للتنفيذ.
مراجعة التقارير الدورية لمستوى التقدم في أداء المؤشرات وتحديثها وإضافتها بقاعدة بيانات إدارة التخطيط الاستراتيجية.
ترفع اللجنة توصياتها إلى اللجنة العليا لحوكمة الخارطة الاستراتيجية.
اللجنة الإشرافية للطوارئ والكوارث
- مهامها
:
دراسة الوضع الراهن لقطاعات الجامعة لتحديد الاحتياجات اللازم تأمينها للطوارئ والكوارث.
إعداد الخطة العامة لمواجهة الطوارئ والكوارث.
وضع سياسات ومعايير لمواجهة الطوارئ والكوارث بالتنسيق مع قطاعات الجامعة المختلفة.
الإشراف على تنفيذ خطة الطوارئ والكوارث في قطاعات الجامعة.
وضع الخطة التدريبية لمنسقين الطوارئ والكوارث في قطاعات الجامعة.
وضع تصور حول إجراءات ربط قطاعات الجامعة مع الجهات الحكومية/ غير الحكومية للتعاون في مجالات الطوارئ والكوارث.
دراسة ما يحال لها من الإدارة العليا فيما يخص الطوارئ والكوارث.
لجنة الخدمات المساندة للبرامج المدفوعة التكاليف بشطر الطالبات
- مهامها
:
الإشراف والمتابعة للخدمات التعليمية وخدمات تقنية المعلومات للبرامج مدفوعة التكاليف بشطر الطالبات.
الإشراف على الخدمات المساندة للبرامج مدفوعة التكاليف بشطر الطالبات.
الإشراف والمتابعة لشؤون الأمن والسلامة والصحة المهنية للبرامج مدفوعة التكاليف بشطر الطالبات.
الإشراف والمتابعة لشؤون الإعاشة للخدمات والبرامج مدفوعة التكاليف بشطر الطالبات.
مناقشة ورفع التقارير ذات الصلة بالخدمات المساندة للجنة العليا للبرامج مدفوعة التكاليف.
تعتمد محاضر اجتماعات اللجنة من معالي رئيس الجامعة -حفظه الله-.
اللجنة الإشرافية لتجهيز وتسكين القطاعات الإدارية المختلفة بشطر الطالبات
- مهامها
:
دراسة واختيار الأماكن المناسبة للقطاعات المختلفة ومدى الاستفادة من الأراضي البيضاء للقطاعات الجديدة والمرافق الخدمية.
اقتراح إجراء التعديلات الهندسية على المباني (الغرف- المعامل) بمايتناسب مع القطاع المسكن.
تقييم حالة الأثاث والأجهزة المكتبية وآلات التصوير وإعداد التقارير اللازمة وإعادة توزيع الجيد منها على القطاعات وفقاً لاحتياج القطاع.
دراسة احتياجات القطاعات لأعمال الصيانة والترميمات وتمديدات الهواتف وخدمات التقنية.
لجنة الأمن الاجتماعي بشطر الطالبات
- مهامها
:
عمل أنشطة وخدمات مجتمعية وتطوعية ودراسات تعزز من الأمن الاجتماعي لدى الفتيات بمنطقة مكة المكرمة.
وضع آلية لتنفيذ مبادرة الأمن الاجتماعي وتفعيلها وفق المقترح المقدم.
اقتراح الشراكات الاستراتيجية مع الجهات المعنية من خارج الجامعة المرتبطة بمشروع الأمن الاجتماعي.
تقديم تقارير شهرية عما أنجز من مشاريع مبادرة الأمن الاجتماعي والإحصائيات الداعمة لذلك.
اللجنة الإشرافية لإعداد الترتيبات اللازمة لحفل الخريجات بشطر الطالبات
- مهامها
:
تتولى اللجنة الإشراف وإعداد الترتيبات اللازمة لحفل الخريجات بما يتفق مع مكانة الجامعة وسمعتها وتكوين اللجان الفرعية وتحديد التكاليف المطلوبة للحفل واعتماد التقرير النهائي للحفل.
{1}
##LOC[OK]##
{1}
##LOC[OK]##
##LOC[Cancel]##
{1}
##LOC[OK]##
##LOC[Cancel]##
آخر تحديث
10/27/2020 1:08:15 PM