وكالة الجامعة لشؤون الطالبات

اللجان برئاسة سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات

الوحدات التابعة
- مهامها:
  • دراسة الخطوات التطويرية واستشراف آفاق المستقبل بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للجامعة في إطار توجهاتها الحديثة ومواكبة برنامج التحول الوطني (2020) ورؤية المملكة (2030) .
  • دراسة الوضع الراهن بشطر الطالبات من كافة النواحي الأكاديمية والبحثية والخدمية والإدارية.
  • المساهمة الفاعلة في تلمس احتياجات قطاعات الجامعة والبرامج والمشاريع الحديثة لشطر الطالبات.
  • تقديم الرأي والمشورة للتغلب على الصعوبات والعوائق -إن وجدت-.
  • دراسة ما يحال لها من معالي مدير الجامعة -حفظه الله-.
 - مهامها:
  • وضع خطة استراتيجية للمركز لضمان التطوير المستمر لخدمات المركز.
  • الإشراف على تنفيذ الخطة السنوية للمركز واتخاذ القرارات لمواجهة أي طارئ أثناء التنفيذ.
  • تحديد الطاقة الاستيعابية للقبول السنوي للمركز وفروعه.
  • تحديد الرسوم السنوية والفصلية لكافة المراحل والأقسام في المركز.
  • تطوير النظم الإدارية وآليات العمل في الوحدات الإدارية للمركز وفروعه.
  • تنمية دور المركز في الجامعة وتقوية مكانتها التربوية والثقافية والاجتماعية.
  • تعزيز التعاون والتكامل بين أهداف المركز وأهداف الجامعة والأهداف التنموية للمجتمع.
  • الإسهام في الوفاء باحتياجات المركز من المستلزمات التعليمية والمرافق وبرامج النشاط والبرامج التدريبية بما يحقق غاية المركز وأهدافه.
  • بحث ما يصل بشؤون المركز من معوقات وتقديم الحلول المناسبة ومناقشتها مع الجهات المعنية.
  • مناقشة الميزانية المالية العامة للمركز من خلال تحليل نتائج الاختبارات وبحث الحالات التي تستدعي الدراسة ومعرفة أسبابها وطرق علاجها.
  • تقديم التوصيات والاقتراحات والمبادرات الهادفة إلى تطوير العمل التربةي والتعليمي بصفة عامة.
  • التنسيق مع الجهات التدريبية في الجامعة لإنجاز برامج تدريبية للمنسوبات وأولياء الأمور.
  • إعداد تقرير سنوي والرفع به إلى معالي مدير الجامعة -حفظه الله-.

- مهامها:

  • دراسة الطلبات المقدمة من الموظفات أو رئيساتهن للنقل.
  • دراسة مدى إمكان سد احتياجات الوظائف في المواقع المختلفة بالكادر الإداري عن طريق تبادل مواقع العمل.
  • دراسة أوضاع الموظفات بعد ضم القطاعات.

- مهامها:

  • الإشراف والمتابعة على الشؤون الإدارية والفنية والتقنية المتعلقة بالبرامج المسائية للطالبات.
  • الإشراف ومتابعة شؤون الرعاية الصحية.
  • الإشراف ومتابعة شؤون الأمن والسلامة والصحة المهنية.
  • الإشراف والمتابعة على شؤون طالبات البرامج المسائية.
  • مناقشة التقارير ذات العلاقة بالخدمات المساندة.
  • رفع تقرير فصلي عن أعمال وإنجازات اللجنة إلى اللجنة العليا للبرامج المدفوعة التكاليف.

- مهامها:

  • توزيع مقرات الكليات وفقاً للهيكلة الجديدة للجامعة على المباني المخصصة لهم في مقر الجامعة الرئيسي بشطر الطالبات.
  • تنسيق استخدام المباني والقاعات بين كليات الجامعة لتجنب الازدواج في الاستخدام.

- مهامها:

  • دراسة المعوقات والصعوبات التي تواجه الإدارات العامة بالجامعة ووضع الحلول المناسبة لهذه المعوقات.
  • وضع الآليات والاقتراحات المناسبة لرفع كفاءة الأداء بهذه الإدارات وزيادة مستوى وفعالية الإنتاجية لمنسوبي هذه الإدارات.
  • وضع البرامج والخطط التطويرية التي تساهم في رفع كفاءة عمل مدراء الإدارات ومنسوبي إداراتهم.
  • التنسيق والتواصل مع قطاعات الجامعة المختلفة لإيجاد الحلول اللازمة للصعوبات والمعوقات التي تواجهها في الأعمال الإدارية والمالية.

- مهامها:

  • متابعة مستوى الأداء في الخطة الاستراتيجية.
  • اقتراح مؤشرات الأداء الخاصة بكل توجه والمبادرات الخاصة بها.
  • التحقق من مدى توافقها مع معطيات وإمكانات الجامعة.
  • دراسة الخطة الزمنية للتنفيذ.
  • مراجعة التقارير الدورية لمستوى التقدم في أداء المؤشرات وتحديثها وإضافتها بقاعدة بيانات إدارة التخطيط الاستراتيجية.
  • ترفع اللجنة توصياتها إلى اللجنة العليا لحوكمة الخارطة الاستراتيجية.

- مهامها:

  • تتولى اللجنة مهامها وفقاً لأحكام القواعد التنظيمية لضبط سلوك الطلاب والطالبات بالجامعة.

- مهامها:

  • تتولى اللجنة الإشراف وإعداد الترتيبات اللازمة لحفل الخريجات بالجامعة للعام الجامعي (1439/1438هـ) بما يتفق مع مكانة الجامعة وسمعتها وتكوين اللجان الفرعية وتحديد التكاليف المطلوبة للحفل واعتماد التقرير النهائي للحفل.

- مهامها:

  • دراسة الوضع الراهن لقطاعات شطر الطالبات لتحديد الاحتياجات اللازم تأمينها للطوارئ والكوارث.
  • إعداد الخطة العامة لمواجهة الطوارئ والكوارث الخاصة بشطر الطالبات.
  • وضع سياسات ومعايير لمواجهة الطوارئ والكوارث بالتنسيق مع قطاعات الجامعة المختلفة.
  • الإشراف على تنفيذ خطة الطوارئ والكوارث في قطاعات شطر الطالبات.
  • وضع الخطة التدريبية لمنسقات الطوارئ والكوارث في قطاعات شطر الطالبات.
  • وضع تصور حول إجراءرات ربط شطر الطالبات بالجامعة مع الجهات الحكومية/ غير الحكومية للتعاون في مجالات الطوارئ والكوارث.
  • دراسة ما يحال لها من الإدارة العليا فيما يخص الطوارئ والكوارث.
  • وضع التصور المبدئي لتفعيل مركز الطوارئ والكوارث لشطر الطالبات وفقاً للهيكلة الإدارية المعتمدة بشطر الطالبات.

- مهامها:

  • حصر احتياجات مباني السنة التحضيرية بشطر الطالبات من المستلزمات التعليمية والأثاث والتجهيزات اللازمة.
  • إعداد مقترح بالاحتياج الفعلي لها من الأثاث والتجهيزات المكتبية.
  • وضع الآلية اللازمة لتأمين تلك الاحتياجات.
  • متابعة الشركات والموردين والجهات المعنية بالجامعة بما يضمن استكمال التجهيزات اللازمة قبل بداية العام الجامعي (1441/1440هـ).

- مهامها:

  • الإشراف والمتابعة للخدمات التعليمية وخدمات تقنية المعلومات للبرامج مدفوعة التكاليف بشطر الطالبات.
  • الإشراف على الخدمات المساندة للبرامج مدفوعة التكاليف بشطر الطالبات.
  • الإشراف والمتابعة لشؤون الأمن والسلامة والصحة المهنية للبرامج مدفوعة التكاليف بشطر الطالبات.
  • الإشراف والمتابعة لشؤون الإعاشة للخدمات والبرامج مدفوعة التكاليف بشطر الطالبات.
  • مناقشة ورفع التقارير ذات الصلة بالخدمات المساندة للجنة العليا للبرامج مدفوعة التكاليف.
  • تعتمد محاضر اجتماعات اللجنة من معالي مدير الجامعة -حفظه الله-.

- مهامها:

  • تقييم الوضع الحالي بمعامل (الفيصلية- الرحاب- الشرفية) والتأكد من اتباعها لمعايير السلامة المعتمدة بشكل فوري.
  • وضع مقترحات لتحسين الوضع بهذه المقرات.
  • وضع سياسات ومعايير لمواجهة الطوارئ والكوارث بالتنسيق مع قطاعات الجامعة المختلفة.
  • وضع آليات محددة وواضحة للاستفادة القصوى من المعامل بشطر الطالبات.
  • تحديد كامل التجهيزات للمختبرات ومتابعة تطبيق أنظمة وإجراءات السلامة في معامل الكلية.
  • ترفع اللجنة تقريرها لسعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات.

- مهامها:

  • دراسة واختيار الأماكن المناسبة للقطاعات المختلفة ومدى الاستفادة من الأراضي البيضاء للقطاعات الجديدة والمرافق الخدمية.
  • اقتراح إجراء التعديلات الهندسية على المباني (الغرف- المعامل) بمايتناسب مع القطاع المسكن.
  • تقييم حالة الأثاث والأجهزة المكتبية وآلات التصوير وإعداد التقارير اللازمة وإعادة توزيع الجيد منها على القطاعات وفقاً لاحتياج القطاع.
  • دراسة احتياجات القطاعات لأعمال الصيانة والترميمات وتمديدات الهواتف وخدمات التقنية.
آخر تحديث 11/2/2019 11:18:04 AM